بروفايلي
عالم شبلول
العاب
اخبار
منتديات
كوميكس
نجم الساحة
شات
للتسجيل كمستخدم جديد اضغط هنا اضغط هنا
  • اخبار
  • العاب
  • اصحاب
  • منتديات



فقال هجر : لقد دخلت الكرة هنا!!!؟؟ فأجابه حسان قائلا : أوه اذن لن نلعب..بدا الحزن على هجر وقرر ان يتشجع ويجلبها فدخل الى الخيمة كانت قديمة ومتسخة ومغطاة بالتراب تحتوي على عدة اشياء ولكن هجر لم يفكر في سرقتها اخذ يبحث عن الكرة فتعثر بصندوق متوسط الحجم امسك به واراد ان يفتحه ولكنه كان خائفاً جدا ومن ثم فتحه فوجد ورقة صغيرة مكتوب عليها كلمات ولكنه لا يعرف القراءة ووراء هذه الورقة وجد الكثر من المال فنادى حسان لكي يقرأ له تلك الورقة عله يجد اسما او شيئا ليصل به الى صاحب النقود فعندما قرا حسان هذا بدت عليه ملامح الذعر واخذ صندوق وقال لهجرة اجري يا هجر اجري بسرعة وعندما خرجا قال له حسان أتعرف ما كان مكتوب عليها قال له هجر؛ ماذا يا حسان لقد اخفتني!!! قال حسان مكتوب عليها ( هنيئا لك يا هجر ) كانا خائفين وبعدها قال له هجر اذا كان هذا المال مرسلا الي لابد لي من استعماله بالطريقة الصحيحة وقال حسان : ماذا ؟؟ وكيف !!؟؟ وبعد سنوات بدا يجلب الملابس والطعام للمخيم ولم يكن انانيا لياخذها لنفسه ولكن وحتى الان لم يعرف من اين أتت هذه الرسالة *
- 2 -
النازح
المجهول O.O
في احدى المخيمات السورية ولد طفل صغير لم تعرف امه ماذا تسميه فأطلقت عليه اسم (هجر ) كان اسمه غريبا وكان الوحيد لعائلته كبر واصبح عمره خمسة سنين وهو يعاني من مرارة العيش وقلة الطعام. ومع ذلك كان مبتسما ولديه امل بانه سيرى البلاد الذي لطالما حكت له امه عنها كان متشوقا جدا وفي احد الليالي الباردة خرج هجر ليرى القمر ولسوء حظه كانت الغيوم قد غطت القمر ولم يعد له اثر، جلس جانب الخيمة أملا بظهوره حتى نام وهو جالس، هناك رأهُ احد الصبيان ليلاً و اخذ يقول له : هي انت اجلس.. اذهب الى فراشك , فتح له هجر عينيه وقال له :ومن انت؟ فقال الصبي :انا حسان اسكن هنا في هذه الخيمة المجاورة وانت ؟ فقال : انا هجر واسكن هنا، فنظر حسان الى هجر مبتسما وقال: أوه اذن علينا ان ننام الان لان الوقت بدا يتأخر، دخل هجر الى الخيمة مودعا حسان وفي الصباح أشرقت الشمس وخرج، فرأى امه جالسة تتكلم مع جارتها والدة حسان وكان حسان جالسا يتأمل السماء نظر اليه هجر وقال له: كيف حالك يا حسان؟ فأجابه حسان قائلا: اجل انا بخير تعال نلعب لعبة يا هجر , وافق هجر سريعا فهو لم يلعب مع احد سابقا اخذ حسان بيد هجر وانطلاقا كانا يلعبان كرة قديمة ومشققة وجدها حسان، وكان هجر سعيدا جدا وبعدها ركل حسان الكرة بقوة فبدا هجر يجري وراءها ولكنها اتخذت مسارا خاطئا فدخلت في احدى المخيمات التي لا يدخلها احد فوقف هجر ولم يدخل لشدة خوفه وعندما وصل حسان الى هجر قال له : ماذا بك؟ ما الذي حدث؟؟
- 1 -
ولكن في يوم من الأيام حدث ما لم يكن بالحسبان حيث أن السيد قمر كان يغار جدا من الفصول الأربعة وكيف أن الطبيعة الأم قدمت لهن عملا رائعا بينما قدمت له هو فقط مهنة الظهور في الليل و الاختفاء في النهار ما جعل الأفكار الشيطانية تدور في رأسه و قرر الانتقام فأتجه مسرعا إلى صفاء ملكة الصيف و قال لها بأنها هي الأقوى بين أخواتها وهي الأجمل و فصلها فصل يحبه الجميع كبارا وصغارا فلماذا لا تستحوذ على ستة أشهر عوضا عن ثلاثة أشهر فهي الأجدر بذلك و الأنسب والستة أشهر الباقية من السنة تتقاسمها الفصول الأخرى فصلين لكل واحدة منهنّ. وبالفعل أقنع القمر صفاء بهذه الفكرة وحينها كانت خيرية قد بدأت عملها منذ مدّة قصيرة حيث أنّ فصل الخريف لم يمض وقت طويل على دخوله. فدخلت غرفة التحكم فوجدت أختها خيرية جالسة على عرش الطقس تنفخ الرياح و تجفف أوراق الأشجار فصرخت بوجهها صفاء وطلبت منها بكل حزم أن تنزل من على العرش كي تكمل ثلاثة أشهر أخرى من عملها ! ولكن خيرية لم تحاول المقاومة و نزلت عن العرش وذهبت مسرعة الى أخواتها شيماء و ربى و حدثتهن بكل ما حدث.
اقرأ اكثر
- 4 -
القمر والفصول الأربعة!
احمد0الساحر
كان يا مكان في قديم الزمان كان هناك أربعة أميرات جميلات فائقات الحسن ولكنهن كن مختلفات في أشياء عديدة . كانت أكبرهن تدعى "شيماء" والثانية تدعى "ربى" و الثالثة تدعى "صفاء" أما الأخيرة فكان اسمها "خيرية" ولكن الأخوات الأربعة لم يكن كجميع الفتيات بل كن أكثر من ذلك بكثير فشيماء هي ملكة الشتاء و تمثل رمزا لهذا الفصل و لديها قوة البرد والثلج و ربى كانت ملكة الربيع و رمزا له وتمتلك قوة الأرض كذلك صفاء فهي ملكة فصل الصيف و تتميز بقدرتها على التحكم بالنار و الشمس و طبعا خيرية كانت ملكة الخريف و تحظى بقوة الريح .
كانت الفتيات تعشن في سلام مع بعضهن تملئ قلوبهن مشاعر الطيبة والحب والاحترام المتبادل بينهن و كانت كل واحدة منهن تشتغل في السنة الواحدة ثلاثة أشهر فقط بالتناوب فتسيّر كل واحدة منهن أمور فصلها و إذ انقضت الثلاثة أشهر تنتقل المهمة إلى واحدة أخرى فتدير فصلها و هكذا تباعا وبنظام كان قائم ومتبعا منذ آلاف السنين ولا تتدخل أي واحدة منهن في عمل الأخرى أو تأخذ من وقتها .
- 3 -



قائلا عندما تغيب بعض النجوم المضيئة عن انظارنا فهذا قد يجعل السماء بنظرنا سوداء لكن ان نظرنا لها بجهة اخرى واشار باصبعه للقمر وقال فقد نراها منيرة ساطعة والمقصود هنا انه حتى ان غاب بعض الاشخاص فقد تسود الحياة بنظرنا ولكن ان التفتنا قليلا سنجد ان الحياة مازالت مستمرة ولن تتوقف بسبب دموعنا. فهم محمد المعنى ونهض في الصباح الباكر وقد قرر ان يتغير ويعود كما كان وبعد مرور سنين وسنين اصبح استاذا متل والده وفهم اخيرا وعد ذلك الرجل بان شيء سيتغير بالداخل اي تصرفه مع نفسه ويتغير بالخارج اي تصرفاته مع غيره واخيرا عاد كما كان بفضل وعد غريب.
- 6 -
وعد الغريب
cinderell
يحكى انه كان بقرية صغيرة في الشرق الاوسط صبي يدعى محمد يبلغ من العمر 7سنوات كان يتصف بالادب واللطف علاوة على كون والده استاذا لمدرسة في تلك القرية في يوم من الايام مرض والده مرضا مزمنا وتوفي بعده، حزن الجميع على موت الرجل الصالح وقد كان محمد اكثر من تاثر بذلك فتغير الطفل تغيرا جذريا. اصبح يكسر الاغراض ويصرخ على كل من حاول نصحه واستمر الامر لسنوات الى ان جاء ذلك اليوم ان التقى برجل قال انه كان صديقا للعائلة ووعده بانه سيحدث شيء يغير الداخل والخارج عندها لم يفهم الصبي قصده وطلب منه تمضية بعض الوقت معه وما كان من محمد الذي صار يبلغ من العمر 12 سنة الا الموافقة على طلبه. وبينما يسيران بجانب السوق وجدا رجلا يصرخ وعندما استفسر عن الامر علم انه قد تعرض للسرقة فخيل لمحمد نفسه عندما كان يصرخ على الجميع رغم انهم كانو يريدون مصلحته لا غير وبعدها مرا على منزل لامراة متوسطة العمر معللا الرجل بانها من عائلته وقد كان لها مزهرية كبيرة مهما حاولت ملئها بالورود ما كانت لتمتلئ فغضبت وكسرت المزهرية وعندها ايضا راى محمد نفسه بذلك الموقف وفهم المراد الذي قصده الرجل وبعد مرور فترة من الزمن غربت الشمس وحل الظلام وبينما هذان الاتنان يسيران تحت ضوء القمر طلب الرجل من الصبي النظر الى السماء وتامل النجوم وبعدها بقليل غابت النجوم عن الانظار الشيء الذي ازعج الطفل فساله الرجل مافائدة تلك النجوم اجاب محمد قائلا انها تضيف للسماء رونقا جميلا وتجعلها مضيئة ولكنها الان قد غابت واصبح الفضاء اسودا ابتسم الرجل ورد
- 5 -



وعندما رحل الأسد إلى عرينه
اتفقت الفراشة الجميلة مع اصدقائها
أن تتجمع اسراب الطيور فى النهار
عندما يكون الاسد نائما ويستيقظ نهارا
نجعل هذه الطيور السوداء تحلق فوقه ويظه أن
لن ياتى الموعد بعد ويكمل نومه
وهكذا سيخسر وينسحب
وبالفعل فعلوا ذلك و اعٌلن انسحاب الاسد
ورحل الاسد عنهم
- 8 -
حيوانات الغابة الصغيرة
الاميرة زويا القمر 1
كان يوجد غابة صغيرة وكان بها بعض الحيوانات كالبلبل و الفراشات
و الارنوب و مجموعة من اسراب الطيور
وكان يوجد ملك يحكم هذه الغابة الصغيرة
كان يحكمها اسد غير عادل وجبار
ولا يحب الحيوانات
وكانت الحيوانات تتمرد على حكمه وكانت تريد
أن يذهب من هذه المملكة لأنه غير عادل
و ذات يوم تجمعت الحيوانات الموجودة بالغابة
و صاحت بصوت عال اذهب اذهب ايها الأسد
الجبار لا نريدك بيننا
وظهر الأسد وقال لهم إذا كنتم تريدونى أن اذهب
فيجب عليكم أن تهزمونى
وقال لهم أنا الأقوى بينكم ولن تستطيعوا
هزيمتى وقال لهم
غدا سنتقابل و نرى من الذى سيفوز ومن سيٌهزم و الذى سيتأخر عن
الموعد سيٌعلن انسحابه
- 7 -


فإذا بنا نسبح من وراءة والعزيمة والإصرار ترتسم على وجوهنا, وما إن وصلنا للطرف الآخر, فإذا بوابل من نيران العدو تأتي كالسهام علينا , قرر البعض الإنسحاب والرجوع. فإذا به يقول :""أبعد كل هذه المسافة تودون التراجع؟ أنسيتم وطننا الذي يحلم بأن ينعم بحرية وأمن واستقرار؟!" لامست كلماته أدق وتر في وجداننا , وبدأ يرتقي السد الترابي النيع الذي شيده العدو للإحتماء من خلفه, عيناه تلمعان مستبشرة بالخير والفوز, فاستمد الجيش منه القوة وبدأنا بالارتقاء معه دون خوف. عندما وصل إلى أعلى أطلق على جندي من العدو, وحمل العلم بكلتا يديه. فإذا برصاصة تمزق سترته ويسقط على الأرض خائر القوى. تأثر الجميع بموته أمامهم وأكثرهم كان أنا" صديقه رفيق دربه" لقد كان بمثابة معلم وأخ وصديق لي. ومع النسمات العليلة تحرت خواطري الدفينة وحفت الأطياف تحاورني وتناجيني فاستثأر بي طيف صديق وكل شهيد أعرفه عن قرب.. زحف بصيص من الأمل يستبيح يأسي وخطرت الفكرة في رأسي , انطلقت كخيل البريد أسابق الريح لأكسر قيود الذل والمهانة.. وأخذت الثأر لصديق مات شهيدا مكرماً وأصبحت تضحيته مثلا يضرب بالشجاعة. رحم الله كل جندي مات من أجل الوطن.""
ختمت تلك الكلمات ما كتبه صديقه الي اخد الثأر له , فخرج ليستنشق بعض الهواء من الخارج , فنظر إلى السماء وابتسم, فقد أحس بسحابة الحزن القائمة السوداء وهي تنقشع رويدا..رويدا من نفسها الملبدة بالكآبة , لتسطع من خلالها شمس التفاؤل فتذيب بأشعتها صقيع الأيام الباردة.
- 10 -
شجاعة جندي
1maryoom
مكتب خشبي عفى عنه الزمن, حجرة متهالكة محتضنة العنكبوت بين أركانها, تلال من الصحف المتراصة في كل مكان, أكوام من الصحف القديمة, سرير عتيق في زاوية الحجرة, بخطوات متثاقلة يدخل الحجرة بصمت, انتصب أمام صورة ذات إطار حزين, وبعد صمت طال قال:" رحمك الله يا صديقي! "" و وضع وردة حمراء فوق تل من الورود الذابلة :"كيف طاوعك قلبك بترك صديق عمرك وحيدا بين هذه الجدران الكئيبة , لقد استأجرت حجرتك لأبيت فيها ولأتذكر في كل زاوية من الحجرة ما قضيناه معا قبل التحاقنا بالجيش.""

يخرج قلما ودفترا يبدو عليه القدم ويبدأ يكتب في سطورة والدمع يترقرق من عينيه الحزينتين :" غروب الشمس آخر ما رأته عيناه , بدأت المعركة التي كانت على أشدها , الخير ضد الشر , الخير في معركة للدفاع عن الأهل والعرض. أدى كل جندي شجاعة ومروءة ولكن الصراع الحقيقي بدأ عندما قررت الوحدة الخاصة بنا بعبور الممر المائي الذي يفصل بيننا وبين العدو, قد سبق وجهزه العدو بمتفجرات , ظن الجميع أن الهلاك مصيرنا, ولكن صديقي الشجاع بدأ يسلب منهم ملامح الضعف والهوان ليزودهم ويشل بداخلهم عوامل الشجاعة لمواجهة الصعاب بسواعد من حديد . بدأ يسبح بكلتا يديه والعزيمة والإصرار تشعان من عينيه الساهمتين.
- 9 -



امسكت الام بيد ديمه واخذتها تتضع عليها الدواء وقالت: الحمد لله ان يدك لم تتضرر اكثر سنعالجها ان شاء الله ولكن ارجو ان تكون اخر مرة تقتربي من الكهرباء يا ديمة. دخل ناصر وقال لاخته: اتمني لك الشفاء ردت ديمة: شكرا وانا اسفه لاني لم اسمع كلامك منذ البداايه عندما حذرتني اعدكما اني لن اقترب من الكهرباء مرة اخرى
- 12 -
هذا خطر يا ديمة
ميدو السكندري
كان ناصر يكتب واجبه المنزلي وديمة تلعب بعرائسها بقربه وكانت امهما تكوي الملابس قريبا منهما. رن هاتف المنزل فأطفأت الام الكهرباء عن مكواة الملابس وخرجت لترد على الهاتف، نظرت ديمة للمكواة وقامت باحضار فساتين العرائس ووقفت تحاول ان تكوي الملابس واقتربت من الكهرباء.. رآها ناصر فقفز من مكانه وقال :هذا خطر يا ديمة! لاتقتربي من الكهرباء نظرت له ديمة بلا مبالاة وخرجت من الغرفة. عاد ناصر لكتابة واجباته وعندما انتهي خرج من الحجرة ليلعب مع ديمة فوجدها تضع ملابس عرائسها في غسالة الملابس الكهربائية فنظر لها باستغراب واطفأ الكهرباء عن الغسالة قائلا : ديمة الكهرباء خطر! لا تقتربي منها. بعد الغداء ذهب ناصر لامه قائلا: امي اريد ان اخبرك امرا مهما، قالت الام : ماهو يا ناصر.. قال ناصر : لقد رايت ديمة تقترب من الادوات الكهربائية مرتين اليوم ولم تسمع كلامي ..انا خائف عليها فقد اخبرنا الاستاذ ان الكهرباء خطر كبير اذا لم نحسن استخدامها وقد يؤدي الي المووت قالت الام: معك حق ساكلم ديمة واشرح لها اخطار الموضوع واضراره.. في هذه الاثناء سمعا صراخا وبكاء من غرفة الجلوس فوجدا ديمة تمسك يدها وتبكي بالم وقربها المفتاح الكهربائي سالت الام : ماذا حدث قالت ديمة وهي تبكي :كنت اريد ان ارى لاي مدى سيدخل القلم فصعقتني الكهرباء بيدي وهي تؤلمني جدا.
- 11 -


فعاد مسرعا الى السلحفاة وطلب منها ان تساعده على تخليص الغزالة من الشبكة
اقرأ اكثر
- 14 -
ثلاثة اصدقاء
اليسا ملكة الجليد
في احدى الغابات كان يعيش ثلاثة اصدقاء غزالة رشيقة وسلحفاة قوية وببغاء ذكي . خرجت الغزالة ذات يوم تبحث عن بعض العشب فوقعت في شبكة صياد فتاخرت عن العودة خرج الطائر الذكي يبحث عنها فوجدها تتخبط في خيوط شبكة صياد
- 13 -
وبعد مرور ايام ماتت زوجته فلم يأسف عليها كثيرا
اقرأ اكثر
- 16 -
الزوجة والحمار
شيماء شون2
في يوم كان رجل فقير وزوجته يعيشان في كوخ صغير يملكان حمار صغير فقط .
- 15 -


كن نور الأمل ظل مشتعل فى قلب روان و كان أملها كبيراً فى عودة نبتتها و ظلت تسقى النبتة يومياً بعد موتها لكن بلا نتيجة لكن روان لم تيأس بعد و استمرت فى سقى النبتة
اقرأ اكثر
- 18 -
أمل كبير
قطقوطة1
مرحبا ^.^ ، اليوم بحكى لكم قصة روان البنت الصغيرة ذات الأمل الكبير بتمنى تعجبكم.

فى يوم من الأيام كان فى بنت اسمها روان، روان كانت بنت صغيرة متفوقة فى دراستها و فى هذه السنه حصلت روان على المرتبة الأولى على مدرستها فى التفوق و حصلت على كأس التفوق و لهذا السبب قرر والديها ان يعطوها مكافأة على تفوقها فذهبوا بها لمتجر النباتات لتختار نبتة لتشتريها و تعتنى بها فروان كانت تحب النباتات كثيراً و فعلاً اختارت روان نبتة و اشتراها لها الوالدين و كانت هذه النبتة نادرة جدا و من النادر العثور عليها و كانت ايضاً اخر نوع من هذه النبتة فى متجر النباتات

و لكن روان اهملت النبتة و لم تهتم بها كما يجب و لم تسقيها بشكل يومى فماتت النبتة و حزنت روان كثيرا لموت نبتتها العزيزة
- 17 -


الا انها كانت تعمل عند سيدة عجوز كانت تطعمها وتكسيها وتعوضها عن ما فاتها من حنين الابوين الا ان السيدة العجوز اشتد بها الحال الى الموت فحان موعدها فذهبت وهي تودع شهرزاد وقد وصتها وصيتين اولهما تامينها على البيت وان تبقى فيه حيث لا ملجا الا هو وكانت شهرزاد قد استجابت للوصية الاولى للسيدة العجوز فضلت في البيت لم تدم مدة طويلة على موت السيدة العجوز حتى جاءت سيدة بثلاثة بنات ورجل .كبراهماanonte al hindi ومتوسطتهما jowwow وصغراهما snow white 4 والرجلmiky 13.فدخلوا البيت فذهبت شهرزاد مسرعة اليهم فلما راتها السيدة ام البنات قالت لها من انت وماذا تفعلين هنا فاجابتها انا امكث في البيت فضحكت السيدة ام البنات وسخرت منها وقالت لها الا وبناتي الثلات لا يقلن ما تقولينه ايتها الفتاة فاجابت لقد ماتت سيدتي وامنتني على البيت فماذا افعل غير هذا لاضمن سلامته .فقالت لها حسنا ممتاز عمتي السيدة العجوز ماتت يا فرحتاه واخيرا اصبح البيت ملكا لي .فادركت شهرزاد ان السيدة العجوز هي عمة السيدة ام البنات فلم تفرح نظرا لما توجه منها من كلام قاس على السيدة العجوز فلم تقل شيئا الا والصمت الذي كان يعمها دائما .
اقرأ اكثر
- 20 -
وصيتا السيدة العجوز لشهرزاد
jowwow
في بلدة قروية ممتلئة بالطبيعة الخلابة والمؤثر التاريخي يسكنها اهلها طيبون كرماء يتعاون القوي مع الضعيف ويكرم الغني الفقير ويحسن الجار الى اخيه الجار .تعيش فتاة اسمها شهرزاد كانت يتيمة بلا ابوين ولا عائلة تدفئها في ليالي الشتاء وتسعدها في ايام العطل
- 19 -